أخبار الإنترنت
recent

5 تمارين رياضية سهلة وذكية لعلاج التهاب المفاصل الصدفي نهائيا وبشكل طبيعى

تمارين رياضية ذكية لعلاج التهاب المفاصل الصدفي


1- تاي تشي

إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل الصدفي ، فيمكن أن يزيد التمرين من قوتك ومرانك ، ويقلل من آلام المفاصل ، ويساعد في مكافحة التعب. تحدث مع طبيبك قبل بدء أي برنامج تدريبي جديد ، وابدأ ببطء إذا لم تكن نشطًا لفترة من الوقت. أفضل رهان هو اختيار الأنشطة التي تستمتع بها ولا تزيد من آلام المفاصل.

Tai chi هو خيار ذو تأثير منخفض يضع ضغطًا أقل على العضلات والمفاصل ، مما يجعله آمنًا بشكل عام لجميع مستويات الأعمار واللياقة البدنية. ينطوي هذا التقليد الصيني القديم على سلسلة من الحركات تتم بطريقة بطيئة ومركزة ، مصحوبة بالتنفس العميق.

2- اليوغا

اليوغا هي ممارسة العقل والجسم التي تجمع بين الوضعية الفيزيائية ، والتنفس المتحكم فيه ، والتأمل أو الاسترخاء. قد تساعد اليوغا على تخفيف التوتر وتخفيف الظروف التي غالبا ما تصاحب التهاب المفاصل الصدفي ، مثل الاكتئاب والألم والقلق والأرق. ويمكن أيضا تعزيز مزاجك والشعور العام بالرفاهية.

3- ركوب الدراجات

يوفر ركوب الدراجات مجموعة من الفوائد لكثير من الناس الذين يبحثون عن صحة أفضل ، ويمكن أن يكون اختيارًا جيدًا إذا كنت تعيش مع التهاب المفاصل . هذا النشاط ذو التأثير المنخفض ممتع لوحدك أو مع الأصدقاء ، ويدخلك إلى الأماكن الخارجية الرائعة ، ويقلل من فرصك في إصابة أو إصابة عضلة أو مفصل معين. فكر في ركوب الدراجات بالتدريبات الهوائية الأخرى منخفضة التأثير ، مثل المشي والسباحة.

4- المشي

المشي هو نشاط الهوائية الشعبية لعدد من الأسباب الجيدة. أنت لا تحتاج إلى أي معدات خاصة ، بغض النظر عن زوج جيد من الأحذية. انها منخفضة التأثير وآمنة للجميع تقريبا ، حتى لو تأثرت المفاصل بشدة من التهاب المفاصل. ولا يتطلب ذلك عضوية في صالة الألعاب الرياضية: يمكنك المشي خارج الباب الأمامي مباشرةً للحصول على العديد من الفوائد الصحية لبرنامج المشي.

5- تمرينات مائية

ممارسة الرياضة المائية هي اختيار ذكي إذا كنت تعيش مع التهاب المفاصل ، حيث أن الطفو المائي الإضافي يزيل الضغط عن العظام والمفاصل والعضلات. تقدم المياه أيضًا مقاومة طبيعية ، والتي يمكن أن تساعد في تقوية عضلاتك. تشمل خيارات التمرينات المائية السباحة والمشي في الماء والتمارين الرياضية المائية.

إذا كنت جديدًا في التمرينات المائية ، فاطلب من طبيبك إرشاد العناية بالبشرة قبل البدء. قد يوصي الطبيب بخطوات بسيطة قبل وبعد استخدام البركة للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك.
 
 استمع لجسمك

إذا كنت جديدًا في التمرين ، ابدأ بطيئًا وسهلاً. على سبيل المثال ، إذا اخترت إضافة مسارات منتظمة إلى روتينك ، فابدأ بالمشي فقط بقدر السرعة أو بالسرعة التي تجدها مريحة. إذا كنت تستطيع المشي لبضع دقائق فقط ، فتأكد من أن تكون نقطة البداية. اعمل بشكل تدريجي حتى 30 إلى 60 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

استمع دائما لجسمك. إذا كنت تعاني من آلام المفاصل ، ابحث عن الرعاية الذاتية التي تخفف الأعراض ، مثل الاسترخاء في حوض الاستحمام الساخن. وإذا كان التمرين يجعل أعراض التهاب المفاصل الصدري أسوأ ، تحدث مع طبيبك أو المعالج الفيزيائي قبل مواصلة أي نشاط جديد.
Mohamed Elbahrawy

Mohamed Elbahrawy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.