أخبار الإنترنت
recent

7 فوائد هامة من ممارسة الرياضة والنشاط البدني المنتظم وتاثيرها الايجابى على صحة الانسان

النشاط البدني هو دواء طبيعي قوي


جسم الإنسان هو آلة رائعة تعمل من خلال الحركة المثلى
النشاط البدني للجسم البشري من المعروف أن النشاط البدني المنتظم (مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة والرقص واللياقة البدنية والتنس والغولف ...) مفيد للصحة البدنية والعقلية على السواء. في الواقع ، تؤكد نتائج البحوث العلمية على مدى السنوات الثلاثين الماضية أن النشاط البدني هو دواء طبيعي قوي لا يوجد له أي آثار جانبية ضارة عندما يمارس بأمان.

هناك العديد من الفوائد على النشاط البدني المنتظم للصحة. والنشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكر والسمنة، وهشاشة العظام، وسرطان القولون وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. يساعد النشاط البدني أيضًا على زيادة مقاومة الإرهاق العقلي وإدارة التوتر وتقليل القلق والخروج من الاكتئاب وتحسين النوم.

النشاط البدني يؤثر أيضا بشكل إيجابي في الحفاظ على وزن صحي، والعقلية والسيطرة والثقة بالنفس والنظرة إلى نوعية الحياة. على الرغم من كل هذه الأدلة العلمية التي لا جدال فيها ، فإن الممارسة المنتظمة للنشاط البدني من وجهة نظر صحية تبقى تحت وصفة الأطباء

 7 فوائد من النشاط البدني المنتظم

 اكتشف كيف يمكن أن تحسن الرياضة حياتك.
تريد أن تشعر بتحسن ، لديك المزيد من الطاقة وحتى إضافة سنوات إلى حياتك؟

من الصعب تجاهل الفوائد الصحية للتمارين الرياضية والنشاط البدني بانتظام. يستفيد الجميع من التمارين ، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة الجسدية.

بحاجة إلى مزيد من الإقناع للتحرك؟ تحقق من هذه الطرق السبعة يمكن أن يؤدي إلى ممارسة أكثر سعادة وصحة لك.

1. ممارسة الرقابة على الوزن

يمكن أن يساعد التمرين على منع زيادة الوزن الزائد أو المساعدة في الحفاظ على فقدان الوزن. عندما تشارك في النشاط البدني ، تحرق السعرات الحرارية. كلما كان النشاط أكثر كثافة ، كلما زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.

رحلات منتظمة إلى صالة الألعاب الرياضية كبيرة ، ولكن لا تقلق إذا لم تتمكن من العثور على جزء كبير من الوقت لممارسة كل يوم. لجني فوائد التمرين ، كن أكثر نشاطًا طوال اليوم - استخدم الدرج بدلاً من المصعد أو قم برفع الأعمال المنزلية. الاتساق هو المفتاح.

2. ممارسة التمارين الرياضية لمحاربة الظروف الصحية والأمراض

قلق من مرض القلب؟ على أمل منع ارتفاع ضغط الدم؟ بغض النظر عن وزنك الحالي ، فإن النشاط النشط يعزز البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، أو الكوليسترول "الجيد" ، ويقلل من الدهون الثلاثية غير الصحية. تحافظ هذه الكمية الواحدة على تدفق الدم بسلاسة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد التمرين المنتظم على منع أو إدارة مجموعة واسعة من المشاكل والمخاوف الصحية ، بما في ذلك السكتة الدماغية ومتلازمة التمثيل الغذائي والنوع الثاني من السكري والاكتئاب وعدد من أنواع السرطان والتهاب المفاصل والسقوط.

3. ممارسة يحسن المزاج

تحتاج إلى رفع عاطفي؟ أو تحتاج إلى تفجير بعض البخار بعد يوم مرهق؟ يمكن لجلسة الجيم أو المشي لمسافة 30 دقيقة أن تساعد. يحفز النشاط البدني العديد من المواد الكيميائية في الدماغ التي قد تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء.

قد تشعر أيضًا بمظهرك ونفسك بشكل أفضل عندما تمارس الرياضة بانتظام ، مما يعزز ثقتك بنفسك ويحسن من تقديرك لذاتك.

4. ممارسة يعزز الطاقة

عن طريق التسوق البقالة أو الأعمال المنزلية؟ يمكن للنشاط البدني المنتظم أن يحسن قوتك العضلية ويزيد من قدرتك على التحمل.

يوفر التمرين الأكسجين والمواد المغذية لنسجك ويساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بشكل أكثر كفاءة. وعندما تتحسن صحة القلب والرئة ، يكون لديك طاقة أكبر للتعامل مع الأعمال اليومية.

5. التمرين يعزز النوم بشكل أفضل

تكافح من أجل الغفوة؟ يمكن أن يساعدك النشاط البدني المنتظم على النوم بسرعة أكبر وتعميق نومك. فقط لا تمارس وقتًا قريبًا جدًا من وقت النوم ، أو قد تكون منشطًا جدًا لضرب القش.

6. ممارسة يضع الشرارة مرة أخرى إلى حياتك الجنسية

هل تشعر بالتعب الشديد أو خارج الشكل للتمتع بالحميمية الجسدية؟ يمكن للنشاط البدني المنتظم تحسين مستويات الطاقة والمظهر الجسدي ، مما قد يعزز حياتك الجنسية.

لكن هناك أكثر من ذلك. قد النشاط البدني المنتظم تعزيز الإثارة للمرأة. والرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم أقل عرضة لمشاكل في الانتصاب من الرجال الذين لا يمارسون الرياضة.

7. يمكن أن تكون ممارسة ممتعة ... والاجتماعية

ممارسة الرياضة والنشاط البدني يمكن أن تكون ممتعة. إنه يمنحك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق أو الانخراط ببساطة في الأنشطة التي تجعلك سعيدًا. يمكن أن يساعدك النشاط البدني أيضًا في التواصل مع العائلة أو الأصدقاء في بيئة اجتماعية ممتعة.

لذا ، خذ درسًا في الرقص ، أو اصطدم بمسارات المشي أو انضم إلى فريق كرة القدم. ابحث عن نشاط بدني تستمتع به وفعله.

الهدف من  النشاط البدني المنتظم

ممارسة الرياضة والنشاط البدني هي طريقة رائعة للشعور بالتحسن وتعزيز صحتك والمرح. استهدف التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل من التمارين ذات الكثافة المعتدلة ، أو 75 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية القوية.

حاول الانخراط في مجموعة من التمارين الهوائية القوية والمعتدلة ، مثل الجري أو المشي أو السباحة. الضغط على تدريب القوة مرتين على الأقل في الأسبوع عن طريق رفع الأوزان الحرة ، باستخدام آلات الوزن أو تمارين وزن الجسم.

الفضاء خارج الأنشطة الخاصة بك طوال الأسبوع. إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك أو تحقيق أهداف لياقة محددة ، فقد تحتاج إلى زيادة جهودك في التمرين.

تذكر أن تستشير طبيبك قبل البدء في برنامج تمرين جديد ، خاصة إذا كنت لم تمارس لفترة طويلة ، تعاني من مشاكل صحية مزمنة ، مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل ، أو لديك أي مخاوف.
Mohamed Elbahrawy

Mohamed Elbahrawy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.