أخبار الإنترنت
recent

هل اتباع نظام غذائي صحى وممارسة الرياضة باستمرار تمنع مرض الزهايمر؟ تعرف بالتفصيل

هل اتباع نظام غذائي صحى وممارسة الرياضة باستمرار تمنع مرض الزهايمر


هناك عدد من المقالات التي تبدو مقنعة تمامًا أن بعض سلوكيات الحياة تمنع مرض الزهايمر. ومع ذلك ، حتى مع هذه التقارير المتصاعدة ، لا تزال الأدلة العلمية غير واضحة. البيانات الأكثر تماسكًا تدعم تمارين القلب والأوعية الدموية واتباع نظام غذائي متوسط كسلوكين في أسلوب الحياة قد يقللان من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

لفهم كيفية إجراء أبحاث نمط الحياة في كثير من الأحيان ، من المهم أن نفهم الفرق بين السببية والارتباط. على سبيل المثال ، قد تجد الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضار الورقية الخضراء لديهم ضعف إدراكي أقل. العلاقة بين استهلاك الخضار الورقية الخضراء والضعف الإدراكي هي علاقة - لا تثبت أن المرء سبّب بالفعل أو منع الآخر. يمكن أن يكون لدى الأشخاص الذين يتناولون الخضار الورقية الخضراء صفات أخرى تعمل لصالحهم.

في مثال آخر للارتباط ، تشير الأبحاث إلى أن الحالات الصحية الأخرى ، مثل البدانة والسكري وارتفاع ضغط الدم ، قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف. يمكن لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام مكافحة هذه الظروف - والتي قد يكون لها تأثير على خطر الخرف.

ومع ذلك ، فإن هذه الارتباطات ضرورية للبحث. وعندما تكون هناك نتائج متكررة حول دراسات متعددة ، تصبح الأدلة أكثر إلحاحًا - وشيء يستحق الاهتمام به.

لا يوجد جانب سلبي لتناول الطعام الصحي ، والانخراط في الأنشطة البدنية والعقلية ، والبقاء على اتصال اجتماعي. حتى إذا لم يثبت بعد أنها تمنع مرض الزهايمر ، فهي كلها جيدة للغاية لعقلك وجسمك وسوف تحسن من جودة حياتك.
Mohamed Elbahrawy

Mohamed Elbahrawy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.