أخبار الإنترنت
recent

معالجة ومنع الإصابة بقمل الرأس عند الاطفال وكيفية التخلص منة نهائيا

معالجة ومنع الإصابة بقمل الرأس عند الاطفال


ما ينبغي أن يعرفه الآباء

إن اكتشاف بقعة صغيرة بيضاء في شعر طفلك تكفي لجعل العديد من الآباء يشعرون بالذعر. من المؤكد أن درجة القمل عالية ، ولكنها عادة لا تسبب مرض خطير. هنا سوف تجد كل المعلومات التي تحتاجها للحصول على قمل تحت السيطرة ولتخلص منة نهائيا

ما هو قمل الرأس؟

قمل الرأس عبارة عن حشرات صغيرة بستة أرجل تتمسك بفروة الرأس والرقبة وتتغذى على دم الإنسان. كل قملة حول حجم بذور السمسم ، ويمكن أن يكون من الصعب على الفور. يتم لصقها على القمل بالقرب من فروة الرأس ، بيض القمل ، ويمكن أن يكون أكثر صعوبة لرؤية.

من الذي يحصل على قمل الرأس؟

يعتبر قمل الرأس أكثر شيوعًا في الأطفال الصغار الذين يتوجهون إلى الرعاية النهارية أو الحضانة أو المدرسة الابتدائية. غالباً ما يلعب الأطفال من هذا العمر معًا بشكل وثيق مع اتصال أكثر للشعر ، وقد يشاركون الفرش ، والقبعات ، ومقاطع الشعر ، وما شابه. كما أن البالغين الذين يعيشون مع أطفال يكونون أكثر عرضة للإصابة بقمل الرأس.

كيف ينتشر قمل الرأس

ينتشر القمل عادة من خلال الاتصال المباشر من الرأس إلى الرأس مما يسمح للآفات بالزحف من شعر شخص إلى آخر. يمكن للقمل البقاء على قيد الحياة لفترة قصيرة على الملابس أو الأشياء الشخصية الأخرى ، لذلك يمكن أن تساعد فرشاة الشعر المشتركة القملة في العثور على مضيف جديد. لا يستطيع القمل القفز أو الطيران من شخص إلى آخر.

كيفية بقعة القمل الرأس

على الرغم من أن القمل وصئبانهم صغيرة ، إلا أنها مرئية للعيان المجردة. يمكن أن يكون قمل الرأس أبيض أو بني أو رمادي داكن. وغالبا ما توجد في الشعر في مؤخرة العنق أو خلف الأذنين. الصئبان هي بقع مستديرة أو بيضاوية ملتصقة بإحكام بالشعر بالقرب من فروة الرأس. إذا حاولت إزاحة القمل ، فلن يتزحزح. تشير الأبحاث إلى أن التمشيط من خلال الشعر الرطب هو طريقة مثالية لتحديد الإصابة.

أعراض قمل الرأس

غالبًا ما يكون اكتشاف قمل أو حورية حية (قمل صغير) العلامة الوحيدة للإصابة. رؤية الصئبة وحدها لا تؤكد الإصابة. في العديد من الأطفال ، لا يسبب قمل الرأس أي إزعاج. عندما تحدث الأعراض ، فإن المشكلة الأكثر شيوعًا هي الحكة التي قد تبدأ أسابيع أو حتى أشهر بعد انتقال القمل.

إذا كنت تشك في قمل الرأس

لن يختفي قمل الرأس من تلقاء نفسه. إذا كنت تشك في إصابة طفلك ، فهناك عدة خطوات يجب اتخاذها على الفور. اتصل بطبيبك لتأكيد التشخيص. أخطر رعاية طفلك النهارية أو مدرستك حتى يمكن التحقق من الطلاب الآخرين. فحص جميع أعضاء الأسرة الآخرين لعلامات القمل. أخيرًا ، تعامل مع كل شخص مصاب في نفس الوقت.

قمل الرأس في المدرسة

وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، لا ينبغي أن يبقى الطفل السليم في المنزل من المدرسة بسبب القمل. وتوصي بأن يبقى الطفل في الصف ولكن تجنب الاتصال بالآخرين. بعد العلاج ، قد يبقى البيض الميت في شعر الطفل حتى يتم إزالته. توجد لدى بعض المدارس سياسة "عدم استخدام الصئبان" ، أي أنه يجب إزالة البويضات قبل عودة الطفل إلى الصف. لا تشجع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال هذه السياسة.

التخلص من القمل

يمكنك العثور على علاج قمل القمل من دون وصفة طبية. وغالبا ما تكون مصنوعة من مقتطفات من الأقحوان أو نسخة اصطناعية مماثلة. تعتبر آمنة ، ولكن قد لا يوصى بها للأطفال الصغار. في بعض الأحيان يكون القمل مقاومًا لها. تحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان القمل في منطقتك يقاوم هذه الأدوية. بغض النظر عن العلاج الذي تتعامل معه ، اتبع التعليمات على الملصق بعناية لطول مدة ترك الدواء على الشعر وطريقة غسله. قد تكون هناك حاجة إلى علاج ثان بعد 9 إلى 10 أيام.

تخليص منزلك من القمل

على الرغم من أن القمل لا يبقى طويلاً عندما لا يكون على الإنسان ، فمن الأفضل غسل فراش أي شخص يعالج من القمل. كما يجب غسل الملابس التي تم ارتداؤها خلال الـ 48 ساعة الماضية في الماء الساخن. في حين يُطلب من الآباء في بعض الأحيان تنظيف وحجر جميع الحيوانات المحنطة للأطفال ، يقول الخبراء إن هذا ليس ضروريًا. إذا كان طفلك ينام مع أفخم لعبة مفضلة ، ضعه في مجفف ساخن لمدة 30 دقيقة. يجب أن تقتل أي زحف زاحف.

العلاجات المنزلية لقمل الرأس

يدعي بعض الوالدين أن المايونيز أو الخل الأبيض أو زيت شجرة الشاي هما علاجات طبيعية فعالة لقمل الرأس. يقال أن المايونيز يهدل القمل ، لكن استشيري طبيبك أولاً. يشاع الخل في حل الصمغ الذي يبقي الصئبان عالقة على الشعر. لا يوجد دليل علمي لدعم هذه العلاجات المنزلية ، ويقول أطباء الأطفال لا ينبغي الاعتماد عليها كعلاجك الرئيسي.
medo gomaa

medo gomaa

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.